بحث الموقع

ما النظام الضريبي الذي يمكن لـ IP استخدامه: USN ، ESKHN ، براءة اختراع ، OSNO

اليوم نحن معك لمعرفة أييمكن تطبيق النظام الضريبي بواسطة IP. وعلاوة على ذلك، فمن الأفضل أن نفهم أيضا ما هو السيناريو الأنسب للشركات إدارة شئونهم الخاصة. بشكل عام ، يرتبط موضوع العمل ارتباطًا وثيقًا بالضرائب. اعتمادا على النشاط الخاص، وسوف تستفيد من محاذاة معينة. ولكن في واقع الامر انه تبين أن واحدا من الأنظمة الأكثر استخداما. لماذا؟ أي واحد؟ عن كل هذا المزيد. لا تعتقد أنه من السهل تحديد الخيار. والانتقال من نظام إلى آخر، بنفس الطريقة التي يعامل بها تسجيل الفرد بوصفه منظم يتطلب شروطا وإجراءات معينة. هم أيضا بحاجة لمعرفة عنهم. ربما لا يمكنك اختيار بعض النظام الضريبي لنفسك!

ما النظام الضريبي الذي يمكنني تقديمه

اختيار صعب

بشكل عام ، مسألة الضرائب في روسيا ضعيفة للغاية.يلعب دورًا كبيرًا في أي نشاط. وإذا قررت أن تبدأ مشروعك الخاص ، فعليك التفكير مليًا في نوع النظام الضريبي الذي يمكن أن يستخدمه عنوان IP. هناك مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة. قبل التعامل مع تصميم الأعمال ، يجب عليك تحديد مسألة الضرائب على وجه التحديد. يمكنك وبعد ذلك ، ولكن إذا كنت تقلق بشأن هذا الأمر مقدمًا ، فعندئذٍ ستنجو من معظم المشاكل في المستقبل.

بالمناسبة ، من سنة إلى أخرى في روسيا لنظام IPالضرائب خاضعة للتغيير ، وتستكمل ببعض الخيارات الخاصة. لذا ، على سبيل المثال ، تم إدخال براءات الاختراع في الآونة الأخيرة. هذا هو النظام الجديد ، الذي هو بالفعل في الطلب الكبير في بعض الحالات. المزيد عنها في وقت لاحق. في أي حال ، تعرف - يبقى اختيار نظام دفع الضرائب لك. انها ليست بسيطة كما يبدو. قم بتقييم جميع إيجابيات وسلبيات كل نظام ، ثم قم بتقديم المستندات الخاصة بـ PI (التسجيل).

خيارات

كما سبق ذكره ، فإن الخيارات المتاحة لتطوير الأحداثكثيرا جدا. هل تعتقد أن أي نوع من نظام الضرائب يمكن IP استخدامها؟ بصراحة ، هذا سؤال صعب. إذا كنت لا تدخل في التفاصيل والسؤال الدقيق ، فيمكنك الإجابة ببساطة وبدون مشاكل - أي.

وبعبارة أخرى ، رجل أعمال فرديلديه الحق الكامل في حرية اختيار نظام الضرائب في افتتاح الشركة. إما في أي وقت بعد إصدار الوثائق ذات الصلة. هناك قيود ، لكنها ليست كبيرة في الممارسة. خاصة عندما تعتبر أن العديد من رواد الأعمال مسجلين كمقاولين.

وثائق للملكية الفكرية

إذاً ما النظام الضريبي الذي يمكن لـ IP استخدامه؟ في الآونة الأخيرة ، زادت قائمة الخيارات الممكنة. والآن في روسيا ، يمكنك اختيار أحد الأنظمة التالية:

  • عام (OCO) ؛
  • مبسطة (USN "مبسطة")؛
  • البراءة.
  • ضريبة واحدة على الدخل المفترض (UTII، "vmenenka")؛
  • ضريبة زراعية واحدة (تسمى ESKH).

كما سبق ذكره ، كل تخطيط لهمزاياها وعيوبها. يتم استخدام بعض الخيارات في الممارسة في معظم الأحيان. ولكن على ما هو ممكن للتوقف؟ ما الميزات التي تحتوي على أنواع أنظمة الضرائب المدرجة لـ IP؟ في أي الحالات يكون من الأفضل فتح عملك على هذا أو ذاك؟ ما هو المطلوب لهذا؟

نظام مشترك

لنبدأ بالأوضح والأكثر انتشارًاالبديل من تطور الأحداث. الشيء هو أن النظام الضريبي العام لرجل أعمال فردي هو الاتجاه الرئيسي الذي يجتمع في الممارسة. كقاعدة عامة ، إذا لم تقم بتحديد أي نظام معين عند بدء عمل ، فستقوم "بشكل افتراضي" بتنفيذ جميع الحسابات وفقًا للحالة وفقًا لـ OSHO. من حيث المبدأ ، لا يعد هذا الخيار سيئًا لمعظم الأنشطة. لا تحتاج إلى الخوض في التفاصيل الدقيقة للتصميم ، وكذلك في اتجاه عملك. في الواقع ، النظام العام ليس له حدود. وهذا هو ، أي رجل أعمال قادر على فتح شركته الخاصة ومن خلال هذا النظام يعمل طوال الوقت.

ما هي الايجابيات والسلبيات هنا؟ إذا كنت تفكر في نوع النظام الضريبي الذي يمكن أن يستخدمه الباحث الرئيسي ، ثم قررت اتخاذ نظام مشترك ، فإن هناك العديد من العوامل التي يجب معالجتها. ومن بين المزايا عدم وجود صداع في جمع الوثائق اللازمة عند فتح الأعمال التجارية ، وليس هناك قيود على نوع النشاط. هذا يرضي الكثير.

الضرائب كما يتم تخصيصها هنا. عادة بالنسبة لأصحاب المشاريع الفردية لا يتم تعيين الكثير ، وثابتة - 13 ٪ من الدخل. بالنسبة للمؤسسات ، يتم تعيين "bar" على 20٪ من أرباحك.

ضريبة القيمة المضافة بالنسبة لنا

عيوب OSHO

لا يستفيد الجميع من هذا الخيار. إذا كان لديك عقار ، فيجب دفع ضرائبه أيضًا. نعم ، وهناك ما يسمى ضريبة القيمة المضافة - وهي دفعة يجب عليك القيام بها من السلع والخدمات المباعة. في هذه اللحظة ، يتم تعيين "شريط" في 18 ٪. أي أن تكاليف FLEG أكثر من كافية. في بعض الأحيان حتى خسارة ، وليس الربح.

بالإضافة إلى ذلك ، لإعداد التقارير ، يجب عليك الحفاظ باستمراركتاب محاسبة خاص. سوف يواجه أصحاب المشاريع الفردية ، الذين يعملون على أساس OST ولا يقدمون الوثيقة ذات الصلة في الوقت المناسب ، مشاكل كبيرة. لذا ، فإن أخذ هذه الخاصية في الحسبان ضروري أيضًا ، إذا قررت معرفة نظام الضرائب الذي يمكن أن يستخدمه عنوان IP ، وأي خيار سيكون مفيدًا لك أيضًا.

بالمناسبة ، عادة ما تكون ضريبة القيمة المضافة هي اللحظة الحاسمة. عادة ، يتم استخدام OSNO لتجارة التجزئة والجملة ، وفي حالات أخرى ، من الضروري النظر في أشكال خاصة من الضرائب. سوف تجلب لك المزيد من الفوائد. تذكر - إذا لم تحدد أي وضع خاص عند التسجيل ، فسيكون لديك "افتراضي".

Vmenenka

الخيار التالي مربح إلى حد ما هواستخدام ما يسمى ب "زرع". في الممارسة ، في الآونة الأخيرة أمر نادر الحدوث ، لكنه يحدث. هذه ضريبة خاصة لأصحاب المشاريع الفردية. يتم تحديد الأنشطة التي يمكن تنفيذها وفقًا لهذا النظام في قانون الضرائب الخاص بالاتحاد الروسي. ومن ثم ، فإن هذا النوع من الحسابات غير متاح للجميع. وبالتالي ، يجب أن تهتم كل عام بأي نوع من النشاط ينطوي على فتح IP من UTII.

مزايا هذا الخيار مرئية للعاريةمع نظرة. تعتمد "Vmenenka" بشكل مباشر على أعمالك ومكوناتها. النسبة القصوى للربح محددة بـ 15٪. يعتمد الكثير على حجم عملك. غير مناسب لأصحاب المشاريع الفردية الذين "عقد" عمل ضخم.

في عام 2016 ، تم قبول الشروط ، وفقا ليمكن تنظيم دفعات UTII على المستوى الإقليمي. لذلك ، يتطلب بعض النشاط 7.5 ٪ فقط من الأرباح ، وبعض ما يقرب من 2 مرات أكثر - 15 ٪.

الضرائب لأنشطة الملكية الفكرية

سلبيات والقيود

صحيح ، هناك بعض النقاط السلبية.في UTII. كما سبق ذكره ، ليس لدى الجميع الفرصة للعمل في إطار هذا المخطط. لذلك ، عليك أن تنظر باستمرار إلى نشاطك أدرج في القائمة المناسبة في قانون الضرائب. وفقط في حالة ، والحفاظ على عمل "العودة".

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تقوم بأعمال في أسهم ، فلا يمكن تطبيق "الخصم" إذا كان لديك أقل من 25٪ من "الحالة". هذه القيود تنطبق في الوقت الحالي.

ما نظام الضرائب الذي يمكن أن ينطبق عليه SP؟ UTII غير مناسب لأولئك الذين يفتحون شركة كبيرة. أصحاب المشاريع الذين لديهم أكثر من 100 موظف كموظفين غير مؤهلين لهذا الخيار. خلاف ذلك ، يمكنك محاولة العمل مع هذا النظام.

بالمناسبة ، زائد صغير تم نسيانه -لا يمكنك استخدام تسجيل النقدية في العمليات الحسابية. ولكن لا يزال يتعين عليك الاحتفاظ ببعض التقارير. لدافعي الضرائب هنا الحق في اختيار الخيار بشكل مستقل. عادة ما يقومون ببساطة بتخزين الفواتير والشيكات ، وفي بعض الأحيان يحتفظون بدفتر حساباتهم.

براءات الاختراع

وقد تم مؤخرا فرض الضرائب على البراءاتل sp. كان ذلك لجذب العديد من المواطنين لبدء أعمالهم الخاصة. فقط لا أعتقد أن هذا الخيار هو الكمال. إنه ، مثل جميع الصفقات الأخرى ، له مزاياه وعيوبه.

على سبيل المثال ، من بين المزايا الرئيسية تبرزالإعفاء الكامل من مدفوعات الضرائب. يكفي لشراء براءة اختراع - ويمكنك العمل في منطقة معينة دون أي عقوبات مالية. كل ما هو مطلوب في مثل هذه الحالة هو الاحتفاظ بسجل خاص ستحتاجه في المستقبل.

هذا هو ، براءات الاختراع هي الشراء الفعلي.الأعمال من اتجاه واحد أو آخر لفترة معينة. هذا النظام جيد جداً للمبتدئين - الحد الأدنى لمدة صلاحية المستند هو شهر واحد. يمكنك تجربة نفسك في حالة معينة ، ثم تمديد براءة الاختراع ، أو لم تعد تعمل. في ظل هذا السيناريو ، يتم إعفاء أصحاب المشاريع من سجلات النقد. العمل على مبدأ "اشترى ونسي."

أنواع النظم الضريبية ل UN

ليس للجميع

صحيح ، مساوئ هذا السيناريو أيضابما فيه الكفاية. أولاً ، يجب ملاحظة أنه يتم فرض قيود على النشاط. هذا يعني أنه ليس لكل شخص الحق في شراء براءات الاختراع والعمل عليها. يتم وصف القوائم الدقيقة في قانون الضرائب ، وأحيانًا تكون هناك قيود في بعض المناطق. انهم بحاجة الى التعلم من سنة إلى أخرى في السلطات الضريبية.

براءات الاختراع المنظمة التي يوجد فيها أكثر من 15 شخصا لا يمكنهم التقديم. وعلى الرغم من أن دخلك في السنة يجب ألا يتجاوز 60 مليون. خلاف ذلك ، فإن البراءة ببساطة لن تكون صالحة.

عيب آخر هو تكلفة الوثيقة. في كل منطقة ، يتم تعيينها بشكل منفصل لأنواع معينة من الأنشطة. هذا جيد وليس كذلك. ولكن في معظم الأحيان لا يقال هذه الميزة في أفضل ضوء.

ضد التعذيب

الخيار التالي ، والذي قد يكون - هو UAT. هذه الضريبة ليست شائعة جدا بين رجال الأعمال. لذلك ، لا يستحق التركيز بحدة على ذلك. الشيء هو أن هذا الخيار يتم اختياره فقط عندما يتعلق الأمر بإنتاج وبيع المنتجات الزراعية.

في هذه الحالة ، سيكون عليك دفع الفرق في النموذج"الدخل-النفقات". بتعبير أدق ، ثم 6 ٪ من المبلغ المستلم. من حيث المبدأ ، بالنظر إلى التركيز الضيق للنظام ، يمكن تطبيقه. خاصة إذا كان يتوافق مع نشاطك.

لكن ضع في اعتبارك - لا يمكنك استخدام هذاصحيح ، إذا كان عدد المنظمات (عدد المرؤوسين) سيتجاوز 300 شخص. مع مثل هذا السيناريو ، لا يحدث UAT. لذلك ، من الناحية العملية ، لا يعتبر هذا الخيار عمليا.

الضرائب مبسطة

OCHO و USN نوعان من الضرائبالتي غالبا ما توجد في الحياة الحقيقية. إذا تعاملنا مع النظام العام ، فإننا لم نسهله بعد. في الواقع ، هذا هو بالضبط هذا الوضع الذي هو في الطلب الكبير في الوقت الحالي بين رجال الأعمال.

ضرائب براءات الاختراع

لماذا؟ الشيء هو أن العمل على "مبسطة" أمر سهل للغاية وبسيط. أنت معفى من التقارير النقدية ، ولكن بشكل عام يجب أن تسجل دخلك بطريقة ما. عادة ما يكفي دفتر الحساب. في نفس الوقت ، يجب على أصحاب المشاريع هؤلاء دفع ضريبة واحدة فقط - للدخل المستلم. يحدث الإبلاغ السنوي ، والدفع ، كقاعدة ، بحلول 30 نيسان.

ضريبة القيمة المضافة في USN غير مشحونة. هذه ميزة كبيرة ترضي الكثيرين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديد مبلغ الضريبة العادية. يتم تثبيته حاليًا بنسبة 6٪ أو 15٪. وهذا هو ، في الواقع ، مرة واحدة في السنة مع "دفع مبسط" ، يجب أن تعطي فقط 6-15 ٪ من الربح الخاص بك. وبطبيعة الحال ، لجعل جميع المدفوعات الثابتة لصندوق المعاشات التقاعدية (لا يعفى أحد منهم). لذا ، فإن هذا الوضع يرضي الكثيرين. ضريبة القيمة المضافة في USN ، كما سبق ذكره ، غير موجودة. وجميع "النفقات" الأخرى أيضا.

بين عيوب ليست سوى قيود.على الأنشطة والميزات للنظام مع أرباح عالية. ليس كل شخص لديه الحق في استخدام USN - معرفة القائمة الدقيقة في منطقتك. لاحظ أيضًا أنه إذا كان لديك ربح يزيد عن 300 ألف روبل سنويًا ، فسيتعين عليك أيضًا دفع 1٪ من المبلغ المكتسب كضريبة. عيب طفيف ، مع الأخذ في الاعتبار جميع المزايا التي يوفرها الكتاب المبسط. فرض الضرائب على IP (USN) ، عندما يكون الشخص متورطًا في نشاط تجاري خاص - هذا هو الخيار الأفضل!

كيفية رسم

حسنا ، آخر شيء يجب أن تعرفه الآن هوقواعد تسجيل الفرد كرائد أعمال. وما هو مطلوب لاستخدام أنظمة ضريبية خاصة. لقد قيل بالفعل أنه في بعض الحالات لا شيء مطلوب منك. من أجل فتح PI ، أرسل إلى الخدمة الضريبية:

  • INN.
  • جواز سفر (مع نسخ) ؛
  • طلب لفتح IP ؛
  • تطبيق قياسي لاستخدام نظام ضريبي خاص (نسختان) ؛
  • استلام دفعة من واجب الدولة (800 روبل لعام 2016).

الضرائب الملكية الفكرية

في الأساس ، هذا كل شيء. وثائق PI جاهزة ، يمكنك تقديمها والحصول على شهادة تسجيل. في هذه الحالة ، لاحظ أنه إذا لم تحدد أي نظام ضريبي خاص ، فسيتم تحديد الإجمالي. يجب اختيار "المبسطة" في غضون 30 يومًا من تاريخ التسجيل (لتطبيق هذا النظام في السنة الحالية) أو بحلول 31 ديسمبر ، يجب تقديم طلب لاستخدامه في العام المقبل. يتم إصدار UTII في غضون 5 أيام بعد بدء نشاطك ، تنطبق القاعدة نفسها على الأنظمة الأخرى. لا يوجد شيء صعب حول هذا الموضوع. من الأفضل اختيار خيار الإبلاغ على الفور للدولة.

الآن من الواضح ما نظام الضرائبيجوز تطبيق PI. بشكل عام ، إذا كنت تعمل بمفردك (أو في مجموعة صغيرة) ، وكنت لا تهتم أيضًا بدفع ضريبة القيمة المضافة ، فمن المستحسن اختيار نظام ضريبي مبسط. هذا هو الخيار الأفضل الذي يحفظ دافعي الضرائب من المشاكل والأوراق غير الضرورية.

  • التقييم:



  • أضف تعليق

SITE SEARCH

What tax system can IP use: USN, ESKHN, patent, OSNO

Today we are with you to find out whichThe tax system can be applied by IP. Moreover, it is best to understand what kind of development is most suitable for entrepreneurs to conduct their own business. In general, the business issue is closely related to taxes. Depending on your activity, this or that layout will be beneficial. But in practice it turns out that one of the systems is used more often. Why? Which one? About all this further. Do not think that it is so easy to decide the choice. And the transition from one system to another, in the same way as the registration of an individual as an entrepreneur, requires certain conditions and manipulations. They also need to find out about them. Maybe you can not choose some taxation system for yourself!

what tax system can I apply

Difficult choice

In general, the issue of taxes in Russia is extremely thin. He plays a huge role for any activity. And if you decide to start your own business, you need to think carefully about what kind of tax system the IP can use. There is a wide range of options available. Before you deal with the design of business, you should determine specifically with the issue of taxes. You can and after, but if you worry about this in advance, then you will be spared most of the problems in the future.

By the way, from year to year in Russia for system IPtaxation is subject to change, and is supplemented by some special options. So, for example, more recently patents have been introduced. This is a new system, which is already in great demand in some situations. More on it a little later. In any case, know - the choice of the system of paying taxes remains for you. It is not so simple as it seems. Weigh all the pros and cons of each system, only then submit documents for the PI (registration).

Options

As already mentioned, the options for the development of eventslots of. Do you think what kind of tax system can IP use? To be honest, this is a difficult question. If you do not go into details and subtleties of the question, then you can answer simply and without problems - any.

In other words, an individual entrepreneurhas the full right to freedom of choice of the taxation system at the opening of the firm. Either at any time after the relevant documents are issued. There are restrictions, but they are not so significant in practice. Especially when you consider that now many entrepreneurs are registered as entrepreneurs.

documents for ip

So what tax system can IP use? Recently, the list of possible options has increased. And now in Russia you can choose one of the following systems:

  • general (OCO);
  • simplified (USN, "simplified");
  • patent;
  • a single tax on imputed income (UTII, "vmenenka");
  • a single agricultural tax (called ESKH).

As already mentioned, each layout hastheir advantages and disadvantages. Some options are used in practice most often. But on what it is possible to stop? What features have listed types of taxation systems for IP? In which cases it is better to open your business on this or that scheme? What is required for this?

Common system

Let's start with the most obvious and widespreadvariant of development of events. The thing is that the general taxation system for an individual entrepreneur is the main direction that meets in practice. As a rule, if you do not specify any particular system when starting a business, then you "by default" will carry out all calculations with the state according to the OSHO. In principle, the option is not bad for most activities. Do not need to delve into the subtleties of design, and also in the direction of your work. The general system, in fact, has no limitations. That is, any entrepreneur is able to open his own business and it is through this scheme that he works all the time.

What are the pros and cons here? If you are pondering what kind of taxation system the PI can use, and then decided to take on a common one, many factors need to be addressed. Among the advantages is the absence of a headache in collecting the necessary documents when opening a business, and there are no restrictions on the type of activity. This pleases many.

Taxes are also allocated here. Usually for individual entrepreneurs it is not set too much, and fixed - 13% of income. For organizations, the "bar" is set at 20% of your earnings.

VAT for us

Disadvantages of OSHO

Not everyone benefits from this option. If you have property, then taxes for it will also have to be paid. Yes, and there is a so-called VAT - a payment that you must make from the sold goods and services. At the moment, the "bar" is set at 18%. That is, costs for FLEG are more than enough. Sometimes even loss, not profit.

In addition, for reporting, you must constantly maintaina special accounting book. Individual entrepreneurs, who work on the basis of an OST and do not present the relevant document on time, will have huge problems. So, to take into account this feature is also necessary, if you decided to find out what taxation system the IP can use, and also what option will be beneficial to you.

By the way, VAT is usually the deciding factor. Usually, it is used for retail and wholesale trade, in other cases one should look at special forms of taxation. They will do you more good. Remember - if you do not specify any special mode for registration, then "by default" you will have an OSD.

Vymenka

The next rather advantageous option isapplication of so-called "tiny". In practice, recently it is rare, but it does. This is a special taxation for IP. The types of activities that can be conducted under this scheme are prescribed in the Tax Code of the Russian Federation. Hence, this kind of calculation is not available to everyone. Thus, every year you should be interested in what kind of activity involves the opening of an IP with UTII.

The advantages of this option are visible to the nakedlook. "Vimenka" directly depends on your business and its components. The maximum percentage of profits is set at 15%. Here a lot depends on the scale of your business. Not suitable for individual entrepreneurs who "hold" a huge business.

In 2016, the conditions were adopted, according towhich can be regulated by the UTII at the regional level. So, some activity requires only 7,5% of profit, and some almost 2 times more - 15%.

taxation for types of activities

Disadvantages and limitations

True, there are some negative pointsin the UTII. As already mentioned, the ability to work under this scheme is not at all. This means that you will have to constantly look for your activity to be included in the corresponding list in the Tax Code. And just in case, hold a "spare option" of action.

In addition, if you are doing business in shares, then "vmenenka" can not be used if you have less than 25% of the "case." It is these restrictions that are in effect at the moment.

What tax system can IP use? UTII is not suitable for those who are opening a major business. Businesses with more than 100 employees are not eligible for this option. Otherwise, you can try to work with this system.

By the way, a small plus that was forgotten -You can not use the cash register for calculations. But I still have to keep some kind of reporting. The taxpayer here has the right to choose the option himself. Usually they just store the payments and checks, sometimes they keep a ledger.

Patents

Recently, patent taxation has been introducedfor IP. It was it that attracted many citizens to start their own business. Just do not think that this option is ideal. He, like all other layouts, has its pros and cons.

For example, among the main advantages is thefull exemption from tax payments. It is enough to buy a patent - and you can work in a certain sphere without any monetary penalties. All that is required in this scenario is the maintenance of a special accounting book, which you will need in the future.

That is, patents are an actual purchasebusiness of this or that direction for a certain period. Very good this system for beginners - the minimum period of validity of the document is 1 month. You can try yourself in a particular case, and then extend the patent or do not conduct any more business. From cash machines entrepreneurs in this situation are released. Work on the principle of "bought and forgotten."

types of taxation systems for un

Not for all

However, the disadvantages of this approach, tooenough. First, it should immediately be noted that restrictions are imposed on activities. This means that not everyone has the right to buy patents and work on them. Exact lists are prescribed in the Tax Code, and sometimes in some regions there are limitations. They need to be known from year to year in the tax authorities.

Patents of an organization with more than 15 people can not also be used. And while your income per year should not exceed 60 million. Otherwise, the patent will simply not be valid.

Another drawback is the cost of the document. It is established in each region with respect to specific types of activities separately. This is good, and not very good. But most often this feature is not said in the best light.

ECCH

The next option, which can be - is ECCN. This tax is not very common among entrepreneurs. So, it is not worth much to focus on it. The thing is that this option is chosen only when it comes to the production and sale of agricultural products.

In this case, you will have to pay the difference in the form"income-expenses." More precisely, 6% of the amount received. In principle, given the narrow focus of the system, it can be applied. Especially if it matches your activities.

But keep in mind - you can not use this datathe right if the number of the organization (the number of subordinates) will exceed 300 people. In this scenario, ECN does not take place. So, in practice, this option is practically not considered.

Simplified

OSSO and USN are two types of taxation,which are most often found in real life. If we have already dealt with the common system, then there is still no simplified one. In fact, it is this kind of distribution that is in great demand at the moment for entrepreneurs.

patent taxation for ip

Why? The thing is that it's very easy and simple to work on "simplified" system. You are exempt from cash accounting, but generally fix somehow your income should. Usually enough account book. At the same time, such entrepreneurs must pay only one tax - for their income. Reporting is annual, payment is usually made by April 30.

The VAT for STS is not charged. This is a huge advantage that pleases many. In addition, the amount of the usual tax is fixed. It is currently set at 6% or 15%. That is, in fact, once a year with the "simplified" you should give only 6-15% of your profits. And, of course, make all fixed payments to the Pension Fund (no one is released from them). So, this arrangement pleases many. As mentioned, there is no VAT for the simplified tax system. And all the other "expenses" too.

Of the shortcomings can be identified only the limitationson the activities and features of the system with high profits. Not everyone has the right to use USN - you can find out the exact list in your region. Also pay attention - if you have a profit in the year of more than 300 thousand rubles, then as a tax, you will have to pay 1% of the earned amount. Insignificant drawback, if you take into account all the advantages that "simplified" gives. Taxation IP (USN), when a person is engaged in private business is the best choice!

How to draw up

Well, the last thing you need to know now isrules for registration of an individual as an entrepreneur. And what is needed to use special taxation regimes. It has already been said that in some cases nothing will be required from you. In order to open an IP, present to the tax service:

  • INN;
  • passport (with copies);
  • application for the opening of the FE;
  • application of the established model for the use of a special taxation system (2 copies);
  • receipt for payment of state duty (800 rubles for 2016).

taxation

In principle, that's all. The documents for the IP are ready, you can file them and receive a certificate of registration. However, note that if you did not specify any special taxation system, the general tax will be chosen. "Simplified" must be selected within 30 days from the date of registration (in order to apply this system in the current year) or by December 31 it is necessary to apply for use in the next year. UTII is issued within 5 days after the commencement of your activities, the same rule applies to other systems. There is nothing difficult in this. It is better to immediately choose the reporting option before the state.

Now it is clear what kind of taxation systemcan use IP. In general, if you work alone (or a small group), and you are not interested in paying VAT, it is advisable to choose USN. This is the best option, which relieves the taxpayer of unnecessary problems and paper red tape.

  • Rating:



  • Add a comment